نعم للأفضل | دل موتني أرابيا
  • Del Monte
الرياضة:
مفتاح الحياة الصحية

تساهم الرياضة بشكل كبير في صحتنا الجسدية ونمونا العقلي. على الرغم من أن هناك دائما تركيز رئيسي على الصفات الجسدية التي تكسبها أجسادنا عند ممارسة الأنشطة الرياضية، فإن هناك أيضا العديد من الطرق لكي تؤثر الرياضة بشكل إيجابي في حياتنا اليومية. 

 ترفع الرياضة طاقتك، مما يسمح لك أن تصبح أكثر نشاطا في الأنشطة اليومية العادية.
 من خلال تطوير قوة للجسم، يصبح الجهاز المناعي مرنا مما يجعلك أقل عرضة للأمراض والمخاطر الصحية.
 الرياضة توازن نمونا العقلي مما يؤدي إلى تحسين عملية صنع القرار، فضلا عن تعزيز المهارات مثل القيادة والالتزام بالمواعيد والانضباط.
 الالتزام بالرياضة يزيد من قدرات التخطيط والتنظيم الذاتي.
 التعرق خلال الرياضة يخرج السموم والشوائب من الجسم والذي بدوره يعمل على خفض كتلة جسمك.
الرياضة والتغذية

الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن هو الحل للمحافظة على الأنشطة الرياضية، ولهذا السبب فإن التغذية السليمة أمر بالغ الأهمية لأنها تؤثر على الأداء والقدرة على التحمل.

قبل ممارسة الرياضة

 قبل التمرين ب (2-4 ساعات) حاول تناول وجبة عالية الكربوهيدرات ومنخفضة البروتين والألياف أو الدهون، مما يعطيك دفعة من الطاقة اللازمة لتغذية ويمكنك المحافظة على أنشطتك الرياضية.
الفواكه هي وجبة خفيفة جيدة وصحية للأكل قبل التمرين.

خلال ممارسة التمارين الرياضية

اشرب ما يكفي من السوائل خلال التمارين لتعويض السوائل التي تفقد عن طريق التعرق ولمنع الجفاف. قد تريد أن تشرب أكثر على حسب الطقس، أو شدة التمرين، ترطيب جسمك أثناء ممارسة الرياضة يعزز أيضا قدرتك على التحمل.

بعد ممارسة الرياضة

عند الانتهاء من التمارين، من المهم جدا استعادة جميع السوائل والطاقة المفقودة. وهذا يساعد أيضا على منع تقلصات العضلات والتعب والغثيان بعد ممارسة الرياضة.
اشرب السوائل لترطيب جسمك ولاستعادة السوائل المفقودة خلال التعرق.